منوعات

دمّر أكثر من 1500 مركبة… القبض على رجل ثلاثيني للاشتباه في تورطه بالحريق في مطار لوتون وهذه التفاصيل!

23 تشرين الأول, 2023

ألقت الشرطة البريطانية القبض على رجل ثلاثيني للاشتباه في تورطه بالحريق الهائل الذي اندلع في موقف السيارات في مطار لوتون.

وكان قد أدّى الحريق، الذي اندلع مساء 10 تشرين الأول، إلى تدمير 1500 مركبة وتسبب في انهيار هياكلها جزئياً، مع تراكم حطام بعض السيارات. كما تم نقل 4 من رجال الإطفاء وأحد موظفي المطار إلى المستشفى بعد إصابتهم باستنشاق الدخان.

وتشير تحقيقات الشرطة حتى الآن إلى أن الحريق اندلع عن طريق الخطأ بسبب عطل في السيارة. وفي وقت سابق، أكدت خدمة الإطفاء أن السيارة المعنية كانت سيارة تعمل بالديزل.

وقالت شرطة بيدفوردشير في بيان: “ألقت الشرطة القبض على رجل في الثلاثينيات من عمره للاشتباه في ارتكابه أضرارًا جنائية فيما يتعلق بتحقيقها في حريق كبير في موقف سيارات بمطار لندن لوتون”.

وأضافت: “إننا نجري تحقيقًا شاملاً ومثابرًا في كل خطوط التحقيق المحتملة، كما ينبغي توقعه بعد مثل هذا الحدث الكبير. لقد تم إطلاق سراح الرجل بكفالة بينما تستمر تحقيقاتنا”.

ومن جهته، قال متحدث باسم مطار لندن لوتون سابقًا: “نحن ندرك أن هذا كان وقتًا مؤلمًا للغاية لجميع المعنيين ونود أن نشكر عملائنا على صبرهم وتفهمهم المستمر بينما نعمل على حل التعقيدات العديدة التي أعقبت هذا الحادث”، موضحاً ان “فريقنا يعمل بلا كلل على مدار الساعة لإطلاع العملاء على التطورات. ونظرًا لحجم الأضرار، فمن غير المرجح أن تكون أي مركبة في موقف السيارات قابلة للإصلاح. ومع ذلك، لا يزال هذا الأمر قيد التقييم”.

شارك الخبر: