تكنولوجيا

“آبل” تعلن عن تحد تكنولوجي جديد.. هاتف “قابل للطي” مدعوم بالذكاء الاصطناعي

24 تموز, 2024

كشفت معلومات نشرها موقع “ذي إنفورميشن” المعني بعلوم التكنولوجيا الثلاثاء، أن شركة عملاق الهواتف الذكية “آبل” اجتازت مرحلة دراسة مشروع إصدار جيل جديد من هاتف آيفون “قابلاً للطي”، ومدعوماً بميزات الذكاء الاصطناعي، على غرار نموذج هاتف “سامسونغ”. ودخلت آبل في مرحلة التنفيذ ليكون الجهاز جاهزاً لطرحه في الأسواق بحلول عام 2026.

وأكدت مصادر مطلعة أن شركة آبل بدأت التواصل مع موردين في آسيا لتصنيع مكونات الجهاز الذي سيكون مدعماً بتطبيقات الذكاء الاصطناعي، كما سيحمل تصميم آبل الجديد اسماً رمزياً “في.68″، وهو الرمز الداخلي للمنتج، حسب الموقع.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الخبر على نطاق واسع، ونشروا صوراً لما سيبدو عليه شكل الهاتف عند إصداره.

ويحاكي نموذج الهاتف الجديد الذي تطرحه الشركة الأمريكية تصميم هاتف شركة سامسونغ القابل للطي، والتي تعتبر رائدة في هذا المجال حيث أصدرت أول نموذج منه عام 2019.

ومن المتوقع أن يحتوي الهاتف الجديد على شاشة قابلة للطي تحافظ على نفس الأبعاد من حيث الطول والعرض لأجهزة آيفون الحالية، في محاولة من آبل للحفاظ على الشكل المألوف للهاتف الذي اعتاده المستخدمون. وتفيد التقارير أن شركة آبل تعاقدت مع شركة “سامسونغ ديسبلاي” لتزويدها بالشاشات القابلة للطي.

ويعد هذا التجديد ثورة تكنولوجية لهاتف آيفون، تسعى آبل من خلاله لجذب نسبة أكبر من العملاء وتحفيز الطلب على سوق الهواتف الذكية الذي يعد أهم منتجات شركة آبل، حيث تواجه الشراكة منافسة لا يستهان بها في سوف التكنولوجيا لا سيما بمواجهة شركات ضخمة مثل هواوي الصينية وسامسونغ الكورية الجنوبية.

ويشهد سوق الهواتف الذكية، خاصة القابلة للطي منها، نمواً عالمياً بنسبة 49% في الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وفقا لتقرير مؤسسة “كاونتربوينت ريسيرش” الصادر في أيار/مايو الماضي، حيث احتلت شركة هواوي الصينية المركز الأول عالميا، لتنتزع الصدارة لأول مرة من شركة سامسونغ.

شارك الخبر: