تكنولوجيا

إيلون ماسك: تويتر سيفعل الكثير من الأشياء “الغبية”

16 آب, 2023

تراجع الملياردير الأميركي إيلون ماسك عن فكرة العلامة الرسمية الجديدة لحسابات “تويتر”، في اليوم نفسه الذي أطلقها فيه.
وأثارت قرارات ماسك ارتباكا بين المستخدمين حول الفرق بين التسمية وعلامة التوثيق الزرقاء الحالية على “تويتر”، والتي تشير إلى الحسابات التي تم التحقق منها.
وغرد ماسك عبر حسابه في “تويتر”: “يرجى ملاحظة أن تويتر سيفعل كثيرا من الأشياء الغبية في الأشهر المقبلة سنحتفظ بما يصلح ونغيرما لا يصلح”.

من جانبها كشفت إسثير كروفورد، المديرة التنفيذية لتويتر، تفاصيل الطريقة التي ستعمل بها خطة التحقق الجديدة للشبكة الاجتماعية، بعد استحواذ ماسك على الشركة في أواخر أكتوبر/تشرين الأول.
وأكدت أن بعض الحسابات التي تم التحقق منها في الأصل تحمل علامة “رسمية”، في حين أن أي مستخدم يدفع 7.99 دولارات شهريا مقابل “تويتر بلو” (Twitter Blue)، منتج اشتراك الشركة، ستظهر له علامة اختيار زرقاء. ولم تحدد ما الذي يتطلبه الأمر للحصول على الوضع “الرسمي”.
وأشارت كروفورد أيضا إلى تغيير التوجهات يوم الأربعاء، حيث كتبت في تغريدة أنه “لا توجد أبقار مقدسة على تويتر بعد الآن”.
وقالت: “إيلون على استعداد لتجربة كثير من الأشياء، سيفشل الكثير والبعض الآخر سينجح الهدف هو العثور على المزيج الصحيح من التغييرات الناجحة لضمان صحة الأعمال ونموها على المدى البعيد”.
من جانبها، كانت تويتر قد حظرت عددا من الحسابات الموثّقة استبدل أصحابها أسماءها بـ “إيلون ماسك”، في خطوة تحمل سخرية من مالك الشبكة الاجتماعية الجديد.
ومن بين أصحاب هذه الحسابات الممثلة كاثي غريفين التي يتابع صفحتها في “تويتر” مليونا مستخدم. ولم تكتفي الممثلة باستبدال اسم حسابها بـ”إيلون ماسك” بل استبدلت صورة الحساب الرئيسية بصورة للملياردير.
وغرّد رئيس شركة “تيسلا” الذي أكد سابقا أنه “مدافع عن حرية التعبير بصورة مطلقة”، الأحد، أنّ “الحسابات التي تنتحل شخصية شخص ما من دون أن تذكر بوضوح أنّ خطوتها تنطوي على فكاهة، سيجري حظرها بشكل دائم”.

وكانت أولى قرارات ماسك عقب إتمامه صفقة استحواذ “تويتر” مقابل 44 مليار دولار، تسريح نحو نصف موظفي المنصة، وإطلاقه خدمة الاشتراك المدفوع للحسابات الموثّقة.

شارك الخبر: