فن

اليسا بعد كف يد غادة عون: “لا سلطة أعلى من سلطة القضاء والقانون”

6 حزيران, 2024

أعلنت الفنانة اللبنانية إليسا، غلق قضيتها مع شركة وتري، بعد استغاثتها بالقضاء اللبناني لاستعادة قناتها الخاصة على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.

وكتبت إليسا عبر حسابها الشخصي بموقع X: لا يد أعلى من يد الله.. لا سلطة أعلى من سلطة القضاء والقانون والعدالة.. النائب العام التمييزي بالإنابة القاضي جمال الحجار قرر كف يد القاضية غادة عون عن الملفات القضائية التي تحقق فيها.

وأضافت إليسا: شكرًا القاضي حجار ومبروك للبنان وطن القانون رغم كل شيء.

القضاء يقول كلمته.. تفاصيل كف يد غادة عون!

أعلن المدعي العام التمييزي، القاضي جمال الحجار اليوم الخميس 6 حزيران، عن إجراءاته العقابية التي اتخذها بحق المدعية العامة في جبل لبنان، القاضية غادة عون، وهي بمثابة تجريدها من صلاحياتها وتطويقها قضائيًا.

ووفق القرار القضائي فإنّ النائب العام التمييزي القاضي جمال الحجار، قد قرر كف يد المدعية العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون عن الملفات القضائية التي تحقق فيها.

ووجه تعميماً إلى كافة الأجهزة الأمنية لعدم تنفيذ أيّ إشارة صادرة عن القاضية عون وعدم مخابرتها بأي دعوى قديمة او جديدة، وحصر الأمر بالمحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان.

من جهته، برّر الحجار إجراءاته هذه، وأصدر بيانًا أوضح فيه أن جوابها الخطي كان تخاطبًا غير لائق وغير مألوف، وطال رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود وزملاء لها (من بينهم القاضي رهيف رمضان)، كما أنها تخالف الطلبات الموجهة إليها، وتتمادى في سلوكيات خارجة عن الأصول القضائية والمبادئ التي تحكم عمل النيابات العامة، وأنها تتوسل الشعبوية وتخرج عن الرصانة. والتغاضي عن الممارسات التي تقوم بها القاضية المذكورة من شأنه أن يضرب أسس عمل النيابات العامة كافة وعلى رأسها النيابة العامة التمييزية، مما أوجب على النائب العام التمييزي اتخاذ القرارات وإصدار التعاميم اللازمة من أجل إعادة إنتظام العمل إلى النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان.

إليسا تستغيث بالقضاء اللبناني

وكانت إليسا، قد استغاثت بالقضاء اللبناني لاستعادة قناتها عبر موقع يوتيوب، وكتبت عبر موقع X: حضرة رئيس مجلس القضاء الأعلى، حضرة مدعي عام التمييز، حضرة رئيس التفتيش القضائي فيكن تخبروا الشعب اللبناني كيف الواحد بيوصل لحقو بهيدا البلد لما قناتي على يوتيوب مستولي عليها شركة من دون أي سند.

وأضافت إليسا: طالع قرار بحقها بتسليمي إياها من القضاء المدني وما ردت، واليوم ومن بعد تحقيقات لأسابيع أخذ قرار محامي عام بتسليمي قناتي وتطبيق القانون، وأوقف صاحب الشركة لي رفض حتى تنفيذ إشارة المحامي العام، وبسحر ساحر بتتصل غادة عون بالمحقق وبتلزمه يترك صاحب الشركة ويقفل المحضر حتى من دون ما تتطلع على ملفي! هيدي بأي بلد بتصير.. وللحديث تتمة.

شارك الخبر: