رياضة

تصعيد جديد: مبابي يلجأ إلى اللجنة القانونية في رابطة المحترفين لحل نزاعه المالي مع سان جرمان

20 آب, 2024

يبدو أن العلاقة بين كيليان مبابي وناديه السابق باريس سان جيرمان لا تزال متوترة بسبب خلاف مالي يتعلق بمستحقات لم يحصل عليها اللاعب. لذلك لجأ مبابي إلى اللجنة القانونية في رابطة محترفي كرة القدم في فرنسا لحل هذا النزاع، ويطالب النادي بمبلغ 55 مليون يورو. ويتضمن هذا المبلغ جزءا من مكافأة التوقيع ورواتب لم تُدفع عن الأشهر الثلاثة الأخيرة من عقده.

من جهة أخرى، أكد مصدر مقرب من باريس سان جيرمان أن الأمور تسير بشكل إيجابي خلف الكواليس وأن هناك مناقشات بناءة جارية منذ أشهر. ولم يتلق النادي حتى الآن أي إشعار رسمي من الرابطة أو الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بشأن هذه المسألة.

وبحسب صحيفة “لوموند” الفرنسية، إذا تم إثبات ادعاء مبابي، فقد يواجه باريس سان جيرمان عقوبات قاسية، مثل إغلاق باب الانتقالات أو فقدان ترخيص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولن يتمكن من اللعب في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

يُذكر أن مبابي كان قد تخلى عن جزء من مكافآته بموجب اتفاق تم التوصل إليه مع النادي في صيف 2023، بعد أن تم إبعاده عن الفريق لفترة. هذا الاتفاق يبدو أنه قد أثر على دفع بعض المستحقات المالية في وقت لاحق.

وقضى مبابي 7 سنوات مع سان جيرمان، لكنه ترك النادي قبل شهرين تقريبا للانضمام إلى ريال، علما بأنه توج خلال تلك الفترة بالدوري الفرنسي 6 مرات وكأس فرنسا 4 مرات، لكنه فشل في الفوز بدوري أبطال أوروبا، الذي يعتبر أحد أكبر طموحات نادي العاصمة الفرنسية.

الجمهور والصحافة الإسبانية تنتقد مبابي
يبدو أن مبابي يواجه تحديات كبيرة في بدايته مع ريال مدريد، خصوصا بعد التعادل المخيب مع ريال مايوركا. فبعد البداية المشجعة والأداء الإيجابي الذي قدمه في المباراة ضمن المرحلة الافتتاحية للدوري الإسباني لكرة القدم الأحد انهالت الانتقادات على مبابي من قبل الجمهور والصحافة الإسبانية على إثر نتيجة التعادل بين الفريقين. إذ كانت التوقعات عالية من الجماهير والصحافة المدريدية، وهو ما يضعه أمام ضغط إضافي ليظهر بأفضل ما لديه ويساهم بشكل فعال في تحقيق الانتصارات لفريقه الجديد.

ومن الواضح أن جماهير ريال مدريد تتوقع من مبابي أن يكون له تأثير فوري على الفريق، سواء من خلال تسجيل الأهداف أو صناعة الفرص، نظرا لتاريخه الحافل ومهاراته الكبيرة. ولكن، الانتقال إلى فريق جديد، وخاصة مثل ريال مدريد الذي يتطلب مستوى عال من الأداء، قد يستغرق وقتا للتأقلم بحسب بعض الخبراء الرياضيين.

شارك الخبر: