رياضة

باكوس لاعب مكارثر الأسترالي أمام القضاء بسبب المراهنات

30 أيار, 2024

قالت وسائل إعلام محلية إن كيرين باكوس لاعب خط وسط فريق مكارثر إف سي، المنافس في دوري الأضواء الأسترالي لكرة القدم، مثُل أمام محكمة في سيدني اليوم (الخميس)، بتهم فساد تتعلق بالمراهنات من خلال التلاعب بالبطاقات الصفراء في مباريات بالبطولة المحلية.

ويُشتبه في أن باكوس، والنيوزيلندي كلايتون لويس، تلقيا أموالاً من قائد الفريق أوليسيس دافيلا؛ لضمان خروج بطاقات صفراء في 4 مباريات على الأقل في الدوري الأسترالي في نوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الأول) من العام الماضي.

وألقي القبض على اللاعبين الثلاثة في وقت سابق من هذا الشهر، ووُجّهت إليهم تهم المشاركة في «سلوك يفسد نتيجة المراهنة على حدث ما»، والتعاون مع جماعة إجرامية.

واتُهم المكسيكي دافيلا (33 عاماً) بانتهاج سلوك يهدف إلى تسهيل إفساد نتائج المراهنة على حدث ما.

وأصدر الاتحاد الأسترالي لكرة القدم قراراً بإيقاف اللاعبين الثلاثة مؤقتاً بعد القبض عليهم، ما يمنعهم من المشاركة في اللعب حتى اكتمال الإجراءات القانونية.

وذكرت وكالة «أسوشييتد برس» الأسترالية للأنباء، أن باكوس لم يتحدث في أثناء مثوله أمام محكمة كامبلتاون المحلية اليوم، وتأجلت قضيته حتى 24 يونيو (حزيران) ليمثل مع دافيلا في محكمة أخرى بوسط المدينة.

وخرجت بطاقات صفراء للاعبين الثلاثة في مباراة جمعت مكارثر إف سي، وسيدني إف سي في التاسع من ديسمبر من العام الماضي، بينما عوقب دافيلا ببطاقة صفراء في مباراة ضد ملبورن فيكتوري في 24 نوفمبر.

وقالت الشرطة إن محاولات فاشلة للتلاعب حدثت في مباريات في الآونة الأخيرة في أبريل (نيسان) ومايو (أيار).

شارك الخبر: