رياضة

محمد صلاح كابوس مانشستر يونايتد “الضحية المفضلة”

15 آذار, 2024

يملك النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنكليزي، سجلاً تهديفياً مرعباً أمام منافسه مانشستر يونايتد خلال السنوات الأخيرة، وذلك قبل “كلاسيكو” إنكلترا الذي يجمع بين “ريدز” و “الشياطين الحمر” على مسرح الأحلام ملعب “أولد ترافورد”، مساء الأحد المقبل، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الإنكليزي.

وأكد يورغن كلوب، مدرب ليفربول، على جاهزية محمد صلاح للمشاركة في المواجهة الحاسمة بكأس إنكلترا أمام مانشستر يونايتد الذي خسر نهائي النسخة السابقة أمام “سيتزنز”، خاصة بعد اكتمال عملية تعافي الفرعون من الإصابة الأخيرة التي عانى منها.

وساهم قائد منتخب مصر الذي سيغيب عن المشاركة دولياً مع “الفراعنة” في فترة التوقف الدولي خلال شهر آذار (مارس) الجاري، بـ16 هدفاً خلال ظهوره في 13 مباراة أمام “الشياطين الحمر” بجميع البطولات (12 بالبريميرليغ، هدف بكأس الاتحاد).

وهز محمد صلاح، المنتشي مؤخراً بتسجيله هدفاً و “هاتريك” أسيست في الفوز الكبير لـ”ريدز” على سبارتا براغ بنتيجة 6-1 في بطولة الدوري الأوروبي، شباك مانشستر يونايتد بـ12 هدفاً منهم 10 بالدوري الإنكليزي، بالإضافة إلى 4 تمريرات حاسمة.

وتحدث يورغن كلوب، مدرب ليفربول، عن عودة محمد صلاح الرائعة وسجله التهديفي أمام مانشستر يونايتد قائلاً: “جيد جداً، لقد رأيته الليلة الماضية. كم عدد الأهداف التي صنعها في الشوط الأول؟ لقد سجل ثم شارك في الأهداف الأخرى”.

وأضاف كلوب في المؤتمر الصحافي الذي عقده الجمعة: “أكثر ما يحبه هو اللعب ضد مانشستر يونايتد، إنه لاعب استثنائي ومن الطراز العالمي. قدمنا في غيابه مستوى فاق التوقعات، ولكن من الأفضل أن يكون موجوداً في الملعب وفي غرفة تبديل الملابس. وهو جاهز لمباراة الأحد”.

ووضع محمد صلاح، مانشستر يونايتد في صدارة الأندية الأكثر استقبالاً للأهداف في مشواره الكروي الحافل بالألقاب، ليصبح فريق المدرب إريك تن هاغ هو “الضحية المفضلة” للاعب ليفربول الذى سجل 20 هدفاً في 7 مواسم متتالية ويصبح الأول في تاريخ “ريدز” الذي يحقق هذا الإنجاز.

ويقدم محمد صلاح موسماً رائعاً على المستوى التهديفي على الرغم من الإصابات التي عانى منها منذ مشاركته مع منتخب مصر في نهائيات النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأحرز نجم “ريدز” 20 هدفاً في 31 مباراة شارك فيها حتى الآن بالموسم الحالي 2023-24، بإجمالي دقائق مشاركة بلغ 2226 دقيقة، بالإضافة إلى تقديمه 13 تمريرة حاسمة.

شارك الخبر: