رياضة

على عتبة الـ39.. رونالدو بصدارة هدافي العالم

27 كانون الأول, 2023

رغم بلوغه عتبة الـ39 عاماً، يواظب البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر السعودي، على صناعة التاريخ واقتناص الأرقام القياسية، مع وصوله إلى صدارة هدّافي عام 2023 متخطيا الانكليزب هاري كين، والفرنسي كيليان مبابي، مهاجمي بايرن ميونخ، وباريس سان جيرمان.

ويحتفل أسطورة كرة القدم البرتغالي يوم 5 شباط/ فبراير المقبل بعيد ميلاده الـ39.

وسجل رونالدو هدفين للنصر من ركلتي جزاء أمام الاتحاد، بالمواجهة التي جمعت الفريقين، مساء الثلاثاء، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ17 لدوري روشن السعودي للمحترفين، وقاد خلالها فريقه للفوز 5-2 على الفرنسي كريم بنزيما ورفاقه، علما أن نصيب السنغالي ساديو ماني كان أيضاً ثنائية في شباك النمور.

ورفع رونالدو رصيد أهدافه في عام 2023 في كل البطولات إلى 53 هدفًا، متخطيا الثنائي كين ومبابي بفارق هدف واحد في قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلاً خلال العام حول العالم.

وقال الحساب الرسمي للنصر على منصة “إكس” تعليقا على الرقم التاريخي للنجم البرتغالي: “ســيــد الأرقــام ومحـطـمـها، نجم نادي النـصـر السعـودي الأسـطـورة كريستيانو رونالدو، يتسيّد هدّافي العالم لعام 2023 بتسجيل هدفه الـ53 اليوم في شباك الاتحاد، متخطيًا كيليان مبايبي وهاري كين وهالاند”.

ويتفوق الثلاثي على إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، صاحب المركز الثالث بـ50 هدفاً.

كما عادل رونالدو، النجم السوري عمر السومة كثاني أكثر اللاعبين تسجيلاً بدوري المحترفين خلال عام واحد (33 هدفاً).
يذكر أن رونالدو سجل لأول مرة في مرمى الاتحاد بالدوري السعودي، ليضمه إلى قائمة ضحاياه، بعدما فشل في هز شباك العميد خلال مواجهة الدور الثاني من الموسم المنصرم.
كما سجل “الدون” هدفه الرقم 19 في الموسم الجاري، ليعزز صدارته لقائمة هدّافي الدوري السعودي.

شارك الخبر: