رياضة

تيرشتيغن يعترف بمساندة الحظ لبرشلونة وسقوط ارسنال وميلان وتقدم بايرن..

5 تشرين الثانى, 2023

هز رونالد أراخو الشباك بالثواني القاتلة لينتزع فريقه برشلونة فوزاً صعباً (1 – صفر) على مضيفه ريال سوسيداد في الجولة الـ12 من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وأرسل الألماني الكاي غوندوغان كرة ساقطة داخل المنطقة باتجاه رونالد أراوخو الذي ارتقى وسدد كرة رأسية بشباك الفريق الباسكي في الدقيقة (90+3)، ليمنح البلوغرانا 3 نقاط ثمينة.

واعترف حارس برشلونة أندريه تير شتيغن، لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أن الحظ ساند فريقه لتحقيق الفوز، وقال: “إن الطريقة التي لعبوا بها (سوسييداد) جعلت اللقاء متكافئاً للغاية، ومع القليل من الحظ فزنا بالمباراة، لا أعرف ما إذا كان هذا الانتصار مستحقا أم لا، لكننا غادرنا بسعادة غامرة”.

وتابع “في النهاية لدينا شعور جيد، كانت هناك لحظات سيطرنا فيها على المباراة، لكن كان الأمر معقدا للغاية، رغم أننا لم نلعب بشكل جيد، إلا أننا سعداء بالنقاط الثلاث”.
وأضاف: “أنا راض عن الحفاظ على نظافة الشباك، هذا هدفي، سنبذل قصارى جهدنا قبل التوقف الدولي، في البداية واجهنا صعوبة لكننا تحملنا وحافظنا على نظافة الشباك وهذا يسهل الفوز إذا سجلنا هدفا، قدم المنافس أداء جيدا جدا”.

ورفع برشلونة رصيده إلى 27 نقطة من 12 مباراة في المركز الثالث، متأخراً بأربع نقاط عن جيرونا المتصدر والذي قلب تأخره 2-1 إلى فوز 4-2 في ملعب أوساسونا.
وأهدر سوسيداد فرصة تقليص الفارق مع المربع الذهبي إذ توقف رصيده عند 19 نقطة حيث يتأخر بست نقاط عن اتلتيكو مدريد رابع الترتيب الذي خسر 2-1 أمام مضيفه لاس بالماس، الجمعة.

ويستطيع ريال مدريد استعادة الصدارة بحال تغلبه على ضيفه رايو فايكانو ثامن الترتيب برصيد 17 نقطة، الأحد.
#سقوط اول لنيوكاسل..

وفي انكلترا، ألحق فريق نيوكاسل الخسارة الأولى بضيفه آرسنال بعدما تغلب عليه 1 – صفر في الجولة الحادية عشرة من الدوري.

وتمكن نيوكاسل من تسجيل هدف التقدم عن طريق أنتوني غوردون في الدقيقة 64.

وبهذا الفوز رفع نيوكاسل رصيده إلى 20 نقطة في المركز السادس، وتوقف رصيد آرسنال عند 24 نقطة في المركز الثالث.

#ميلان يتعثر وانتر بالصدارة..
وفي ايطاليا، فاز إنتر ميلان على مضيفه أتالانتا (2-1) في ملعب جيويس بالجولة 11 من الدوري.

افتتح إنتر النتيجة بالدقيقة 40 عبر هاكان كالهانوغلو من ركلة جزاء، وضاعف لاوتارو مارتينيز النتيجة في الدقيقة 57، وسجل جيانلوكا ساكاماكا مهاجم أتالانتا، هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 61.

وواصل إنتر انفراده بالصدارة برصيد 28 نقطة ووسع الفارق مع أقرب ملاحقيه إلى 5 نقاط، وتوقف رصيد أتالانتا عند 19 نقطة بالمركز الخامس.

وانتزع أودينيزي فوزا ثمينا من نظيره ميلان، بهدف نظيف في ملعب سان سيرو، بالجولة الـ11 من الدوري.
سجل روبرتو بيريرا قائد أودينيزي، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63 من ركلة جزاء.

وبقي ميلان عند 22 نقطة بالمركز الثالث، فيما رفع أودينيزي رصيده إلى 10 نقاط بالمرتبة الـ16.

واستعاد نابولي حامل اللقب توازنه بفوزه الثمين على مضيفه ساليرنيتانا صاحب المركز الأخير 2/0.

وبكّر الفريق الجنوبي بالتسجيل وتحديداً في الدقيقة 13 عبر مهاجمه الدولي جاكومو راسبادوري ثم انتظر الدقيقة 82 لحسم النتيجة بإضافة الهدف الثاني عبر المقدوني الشمالي إلييف إلماس (82).

وتقدم نابولي إلى المركز الرابع مؤقتاً برصيد 21 نقطة.

#بايرن يتقدم وليفركوزن بالصدارة..
وفي المانيا، واصل الوافد الجديد هاري كين تألقه؛ إذ سجل 3 أهداف ليقود بايرن ميونيخ للفوز 4 – 0 على مضيفه بوروسيا دورتموند، الذي تجرع أول هزيمة في الدوري الألماني.

افتتح بايرن التسجيل في الدقيقة الرابعة من ضربة رأس لعبها دايو أوباميكانو، مستغلاً ركلة ركنية قبل أن يضاعف كين، الذي انتقل إلى صفوف الفريق البافاري هذا الصيف قادماً من توتنهام هوتسبير، وتقدم الفريق بعد 5 دقائق مكللاً هجمة مرتدة بتسديدة من مسافة قريبة إلى داخل الشباك.

وسجل كين هدفه الثاني في الدقيقة 72 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يختتم التسجيل في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبفوزه الرابع على التوالي في الدوري، يرتفع رصيد الفريق البافاري إلى 26 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين فقط خلف باير ليفركوزن المتصدر، الذي أجهض انتفاضة هوفنهايم ليفوز 3 – 2، محققاً فوزه السادس على التوالي.

وعزز باير ليفركوزن صدارته برفع رصيده إلى 28 نقطة.
وحافظ ليفركوزن الذي يشرف على تدريبه الإسباني شابي ألونسو على سجله خالياً من الخسارة بالدوري هذا الموسم مع 9 انتصارات مقابل تعادل يتيم.

المصدر: وكالات..

شارك الخبر: