لبنان

الجبهة مشتعلة: عمليات متتالية ومسيرات ناطقة… تابعوا المستجدات

9 آب, 2024

تشهد جبهة الجنوب تطورات متلاحقة، فبعد الغارة الإسرائيلية التي استهدفت بلدة الناقورة وأدت لارتقاء مجاهدين لم يصمت حزب الله.

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي سلسلة بيانات عن العمليات التي نفذها حزب الله ضدّ إسرائيل وقال في البيان إنه ردًا على ‏الاغتيالات والاعتداءات التي نفذها العدو الإسرائيلي وخصوصاً في بلدتي الناقورة وحناويه، قصف ‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية يوم الجمعة 09-08-2024 مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة كريات ‏شمونة بصواريخ فلق. ‏

وردًا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة وعلى المنازل الآمنة وخصوصاً في بلدتي ‏كفركلا وعيتا الشعب، استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية يوم الجمعة 09-08-2024 مبان ‏يستخدمها جنود العدو في مستعمرة كريات شمونة بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة.

وفي بيان آخر قال:”ردًا على ‏الاعتداء والاغتيال الذي قام به العدو في بلدتي حناويه والناقورة، شن مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية ‏يوم الجمعة 09-08-2024 هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة الكتيبة ‏الساحلية التابع للواء الغربي المستحدث في ليمان مستهدفة أماكن تموضع وتمركز ضباطها وجنودها ‏وأصابت أهدافها بدقة وأوقعت فيهم إصابات مؤكدة”.

وكشف عن عملية أخرى حيث قال:”قصف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية يوم الجمعة 09-08-2024 مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة ‏كريات شمونة بصلية من صواريخ الكاتيوشا وتم استهداف تجمع لجنود العدو ‏الإسرائيلي في محيط موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة”.

من جهة أخرى، أطلق العدو الإسرائيلي مسيرة في أجواء بنت جبيل وياحون تبث تسجيلًا صوتيًا يحرض على حزب الله وأمينه العام السيد حسن نصرالله، حيث يقول التسجيل: هذا من فضل حزب الله وحسن نصرالله.

وفيما نعى حزب الله مجاهديه، حيدر وسراج تحدث الإعلام العبري عن أضرار في كريات شمونة جراء سقوط صواريخ من لبنان.

وأعلنت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية مقتل مستوطن متأثراً بجراحه التي أُصيب بها جراء انفجار صاروخ اعتراضي على الطريق رقم 4 بالجليل الغربي.

شارك الخبر: