صحة

خطوط رفيعة حول الفم؟ انسيها تمامًا مع هذه الحيل الذكية

23 نيسان, 2024

ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد على الوجه هو جزء لا يتجزأ من احتفاء الحياة بكل خبراتك وتجاربك فيها – فهي التي ترمز لكل المرات التي ضحكت وعبست واندهشت فيها من مواقف الحياة، وهي جزء طبيعي من رحلة تقدم سن البشرة.

وبقدر أهميتها، غلا انه لا داعي لأن تفسد عليك طلتك، خاصة تلك الخطوط الرفيعة المحيطة بالفم، والمرتبطة بابتساماتك وضحكاتك؛ فأنت تريدين ضحكتك وبسمتك طبيعيتين، لكن في الآن نفسه بدون مشوبات. ومن هنا تأتي أهمية حيل المكياج التي نأتيك بها من خبراء المكياج العالميين، لتبدي في أبهى طلة طوال الوقت وبشكل طبيعي.

• حضري بشرتك بصورة جيدة – استخدمي منظف ومقشر بشرة مناسبين لطبيعة بشرتك واحتياجاتها. والخطوة الأهم في التحضير هي ترطيب البشرة باستخدام المستحضر الملائم، مع لمسة إضافية منه على مناطق التجاعيد والخطوط. الكريمات المتضمنة لحمض الهيالورنيك مفيدة في كونها تمنح نسيج البشرة بعض الامتلاء.

• انتقي مستحضرات مكياج ملائمة – بداية من البرايمر وكريم الأساس والكونسيلر، انتقي الأنواع ذات التركيبة السائلة التي تعمل على ملء خطوط الوجه لكي تعزز من مظهر البشرة وتساعد على تقليل أثر الخطوط أو اخفائها تمامًا. احرصي أيضًا على أن تكون المستحضرات الأساسية معززة بمكونات مرطبة للبشرة لتحافظ على مظهر بشرتك المرن طوال اليوم.

• أسلوبك في تطبيق مستحضرات المكياج مهم جدًا – احصي على تطبيق طبقة رقيقة من المستحضرات حول مناطق الخطوط والتجاعيد لكي لا تتسبب في أثر عكسي وتبرزها أكثر.
وإليك أهم نصائح تطبيق المكياج لإخفاء التجاعيد:
 طبقي كريم الأساس من منتصف الوجه للخارج لكي تتفادي أي تراكم للمستحضر
 استخدمي فرشاة دمج لتدمجي الكونسيلر بنعومة دون التسبب في تفاقم مظهر الخطوط أو أن تظهر حواف للمستحضر حول الخطوط
 طبقي المكياج في طبقات رقيقة لكي تتفادي التراكم التي تجعل المكياج يبدو ثقيلًا ومتكتلا
 حول مناطق الخطوط أو التجاعيد، ربتي بإسفنجة رطبة لامتصاص أفضل للمستحضرات وتقليل أي تراكم غير مقصود، وتقليل ظهور خطوط المكياج المتراكمة في التجاعيد
 ابرزي المناطق الخالية من التجاعيد أكثر مثل عظمتي الخد والعيون لتجذب الانتباه بعيدًا عن أي خطوط أو تجاعيد حول الفم

ولا تنسي أن التغذية السليمة المتوازنة وشرب الماء بوفرة يعزز من نضارة بشرتك وصحتك العامة بشكل طبيعي داخليًا، مع مساعدة مستضحرات العناية بالبشرة خارجيًا، تحصلين على نتائج مبهرة.

شارك الخبر: