لبنان

سامي الجميل: الحرب الداعمة لغزة ليست حربنا

26 أيلول, 2024

لفت رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل في مؤتمر صحافي في بكفيا إلى ان “لبنان ينزف ونمر بأصعب المراحل في تاريخنا نتألم مع كل مشهد نراه القتل والضحايا والبيوت التي تتدمر وبلدنا يتحول شيئًا فشيئًا الى غزة ثانية، وجعنا كبير امام ما نراه من دمار والصمت لم يعد ممكنا امام ما يعانيه اللبنانيون لم نأتِ لنحاسب وليس الوقت للتقييم والمحاسبة لكن وقت المحاسبة سيأتي”.

وأضاف: ” كل المبررات سقطت وقد سمعنا كل سردية حزب الله ونريد ان نقول: لا لا يمكن لأي حزب أو رجل أن يتفرد بجر لبنان بأكمله الى الحرب فهذه الحرب ليست دفاعية بل هي حرب إسناد لدعم حماس ورحمة بالشعب اللبناني كفى اوقفوا هذه الحرب”.

وأشار الجميل إلى ان “الحرب الداعمة لغزة ليست حربنا يمكن أن ندافع عن الفلسطينيين ولكن ليس على حساب الدولة اللبنانية إن هدف جبهة الاسناد إلهاء الإسرائيلي وحزب الله أخذ القرار بجر الاجرام الاسرائيلي ويمكنكم ان توقفوه”. وسأل “هل خف الدمار بغزة نتيجة الحرب؟ هذه الحرب لم تدمر لبنان فقط ولكن لم تخفف شيئا عن غزة”.

وتابع قائلا: ” أرواح اللبنانيين ليست ورقة تفاوض بيد أحد فهذه الحرب دمّرت لبنان وهي من دون جدوى لأننا لم نخفف أبداً عن غزة”.

شارك الخبر: