لبنان

بالفيديو: “حزب الله” يصعّد هجماتَه ويقصف مواقع لأول مر

22 أيلول, 2024

صعد حزب الله في هجماته وأطلق عشرات الصواريخ التي استهدفت مواقع جديدة لأول مرة، في الوقت الذي كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية غاراته على جنوب لبنان.

وقالت وسائل اعلام العدو إن صافرات الإنذار سمعت الليلة (بين السبت والأحد) في العمق الإسرائيلي، في منطقة الناصرة والمروج، وإن أصوات الانفجارات في حيفا والناصرة والعفولة تسمع لأول مرة منذ عام 2006، حيث أطلق “حزب الله” قذائف طويلة المدى تجاه الاراضي الفلسطينية المحتلة.

من جانبه: قال “حزب الله” إنه استهدف “بعشرات الصواريخ من طراز فادي1 وفادي2 قاعدة ومطار رامات دافيد جنوب شرق حيفا”.

وجاء في بيان لـ “الحزب”، في ساعة مبكرة من اليوم الأحد، أن “المقاومة الإسلامية في لبنان تعلن استهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد، وذلك رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف المناطق اللبنانية، والتي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين”.

وهذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها هذين الطرازين من الصواريخ، كما أنها المرة الأولى التي يستهدف فيها الحزب قاعدة ومطار رامات ديفيد خلال الصراع الجاري.

وأكد موقع أكسيوس أن هجوم “حزب الله”، الليلة، هو أبعد مدى في الأراضي الفلسطينية المتحلة “إسرائيل” منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول، وأن ” من الممكن أن تخرج الأمور عن السيطرة بسهولة لتؤدي إلى حرب شاملة”.

وأكدت هيئة بث العدو سقوط صاروخ قرب قاعدة رامات دافيد الجوية جنوب شرق حيفا.

شارك الخبر: