لبنان

بيان هام من لودريان بعد مغادرته بيروت

27 تموز, 2023

صدر عن المتحدث بإسم الموفد الرئاسي الفرنسي جان ايف لودريان البيان التالي:

قام السيد جان إيف لودريان ، الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية في لبنان ، بزيارة ثانية إلى لبنان في الفترة من 25 إلى 27 تموز / يوليو.

وكما فعل خلال زيارته الأولى ، شدّد لجميع محاوريه على ضرورة الخروج من المأزق السياسي والمؤسسي الحالي الذي يفرضه تمديد فترة الشغور الرئاسي الذي يشكل مخاطر كبيرة على لبنان ودولته واستقراره.

وفي هذا السياق ، اقترح على جميع الفاعلين المشاركين في عملية انتخاب رئيس الجمهورية دعوتهم ، في أيلول ، إلى اجتماع في لبنان يهدف إلى التوصل إلى توافق حول القضايا والمشاريع ذات الأولوية. على الجمهورية أن يقود ، وبالتالي ، الصفات اللازمة للوفاء بها. الهدف من هذا الاجتماع هو خلق مناخ من الثقة والسماح للبرلمان بالالتقاء بخطى حثيثة مع الظروف المواتية لإجراء اقتراع مفتوح للخروج بسرعة من هذه الأزمة.

يحظى نهج التيسير والمساعي الحميدة هذا الذي أطلقته فرنسا بالدعم الكامل من شركاء وأصدقاء لبنان المجتمعين في الدوحة في 17 تموز / يوليو.

وأشار المبعوث الشخصي إلى الانفتاح البناء لجميع محاوريه اللبنانيين على هذا النهج الملموس والبراغماتي المتمحور حول انتخاب رئيس الجمهورية وما عليه فعله لإلزام لبنان بطريق التعافي والاستقرار لتمكينه. لاستعادة مكانتها في بيئتها الإقليمية واستعادة ثقة المجتمع الدولي.

شارك الخبر: