عرب وعالم

بايدن يعلنها: في هذه الحالة سأنسحب

17 تموز, 2024

تعهد الرئيس الأميركي جو بايدن بمواصلة مسعاه للفوز بفترة رئاسية جديدة في الخامس من تشرين الثاني المقبل، وهاجم سجل غريمه الرئيس السابق دونالد ترامب في أول خطاب سياسي له منذ محاولة اغتيال منافسه الجمهوري.

وفي لقاء مع شبكة “BET نيوز”، كشف بايدن أن الشيء الوحيد الذي قد يدفعه إلى الانسحاب من السباق الرئاسي لعام 2024 هو ظهور حالة طبية أو مشكلة صحية نصحه الأطباء بسببها بالتوقف. وأوضح أنه في حال حدوث مشكلة صحية كبيرة، سيفكر في الانسحاب، قائلاً: “لو ظهرت لدي حالة طبية ما، لو جاءني أحد الأطباء وقال لي إنني أعاني من هذه المشكلة أو تلك، عندها سأفكر في الأمر”.

وأشار بايدن أيضًا إلى أنه عندما ترشح في البداية، اعتبر نفسه “مرشحًا انتقاليًا” يمرر المهمة لشخص آخر، لكنه لم يتوقع أن تصل الأمور إلى هذا الحد من الانقسام في البلاد.

كما جدد بايدن تعهده بمواصلة السباق الرئاسي وأشاد بنائبته كامالا هاريس، مؤكدًا أنها ليست فقط نائبة رائعة، بل يمكنها أيضًا أن تكون “رئيسةً للولايات المتحدة”.

في سياق متصل، حذر النائب الديمقراطي آدم شيف المانحين في اجتماع خاص من تكبد الحزب خسائر كبيرة إذا ظل بايدن في السباق الرئاسي، مما يشير إلى بعض القلق داخل الحزب بشأن فرص إعادة انتخاب بايدن.

شارك الخبر: