عرب وعالم

“أنا امرأة” و” سأهزم ترامب في 2020″.. هفوات بايدن لا تنتهي!

6 تموز, 2024

تتوالى هفوات وزلات لسان الرئيس الأميركي جو بايدن في كل مرة يحاول فيها إنقاذ مستقبله السياسي بعد كارثة المناظرة التي جمعته بمنافسه دونالد ترامب.

وفي جديد هذه السقطات، تعهد جو بايدن بهزيمة ترامب “مرة أخرى في عام 2020″، وذلك أمام تجمع حاشد في ولاية ويسكونسن الجمعة، حيث قال: “سأهزم دونالد ترامب.. سأهزمه مرة أخرى في 2020”.

لكنه استدرك خطأه سريعًا، فصحح جملته قائلًا: “إنه سيفعل ذلك “مرة أخرى في عام 2024”.

وشدد بايدن في خطابه على أنه سيخوض السباق الرئاسي مجدداً، قائلاً: “أنا مرشح وسأفوز مجدداً”.

وفي خطاب آخر ألقاه في قلب منطقة البحيرات العظمى: “أنا باقٍ في السباق. سأهزم دونالد ترامب”، كما وأكّد قدرته على التغلب على منافسه الجمهوري في انتخابات تشرين الثاني المقبل.

“أنا امرأة”!

وفي زلة لسان أخرى، وصف سيد البيت الأبيض نفسه بـ”أوّل إمرأة سوداء تخدم مع رئيس أسود”، في إشارة إلى فترة عمله كنائب للرئيس باراك أوباما، وأيضاً مشيراً إلى نائبته كامالا هاريس.

وارتكب الرئيس البالغ من العمر 81 عامًا هذه الزلة أثناء مقابلته على محطة “وورد” الإذاعية في فيلادلفيا.

وقال بايدن: “بالمناسبة، أنا فخور بأن أكون، كما قلت، أوّل نائب رئيس، وأوّل إمرأة سوداء، تعمل مع رئيس أسود”.

وتفاخر بايدن خلال المقابلة بتعيين أوّل امرأة سوداء في المحكمة العليا هي كيتانجي براون جاكسون، وكذلك اختيار أوّل امرأة سوداء لتشغل منصب نائب الرئيس وهي كامالا هاريس.

ويواجه بايدن، الذي تغلب على ترامب في الانتخابات الرئاسية لعام 2020، معركة شاقة لتحقيق الانتصار في 2024، حيث تزداد الضغوط عليه للانسحاب من السباق بعد أداء كارثي في المناظرة الأسبوع الماضي في حزيران، والذي ألقى بظلاله على حملته الانتخابية.

شارك الخبر: