فن

كاظم الساهر:رد فعل الجمهور فاجأني

25 أيار, 2024

يعود القيصر كاظم الساهر لجمهوره بجولة غنائية قوية بدأها قبل أيام بدبي على خشبة مسرح أوبرا دبي بحفل كامل العدد ويستكملها خلال الأيام القادمة بأكثر من حفل ضخم يلتقي فيه بجمهوره المحب في كثير من الدول؛ بدايةً من مصر وبيروت وعمان حتى تركيا.
وبحوار من القلب يجمع القيصر كاظم الساهرونجله وسام لأول مرة، يكشف عن
أسرار ألبومه الغنائي الجديد “مع الحب “.

قلق القيصر
ببداية حوار مختلف كان فيه وسام الساهر بكرسي “المحاور ” لأول مرة مع والده القيصر كاظم الساهر، كشف كاظم الساهر عن كواليس تحضيرات ألبومه الجديد “مع الحب ” حيث قال في البداية إنه أثناء التحضيرات الأولى للألبوم كانت في بداية أزمة كورونا وكان يعيش بعيداً عن نجليه وسام وعمر.

ووقتها كان يقوم بالإتصالات المستمرة بالشعراء ووقتها كان الحزن يسيطر على مشاعرهم بشكل قوي .

وأضاف الساهر أنه وقتها كان يعمل على قصيدة “لا تظلميه ” لصديقه الراحل كريم العراقي والتي بها كمية حزن كبيرة شعر بها أنها قد تكون تجربة حقيقية لكريم العراقي.

وأكد أنه إختار قصائد الألبوم بدقة كبيرة وإن كان راوده القلق والخوف كثيراً لطرح الألبوم لأنه دائما يبحث عن الجديد والمختلف دائماً، ولكن بتشجيع أولاده وفريق عمله قام بطرحه والجمهور لم يخذله أبدا فردود أفعالهم طمأنته كثيرا فمازال الجمهور يتذوق الموسيقى الخاصة به من الكلمات حتى توزيع الأغنية فالألبوم بالنسبة إليه من “أعز ” ما قدمه بمسيرته.

وكشف القيصر أنه لا يمكن أن يقدم أعماله الغنائية دون وجود أبنائه بجواره فهم جزء أساسي بحياته ويدعمونه بالكثير من مشاعر الحب مع الخوف والقلق والتفكير أيضاً، ويرى دائماً أن جمهوره هو الحكم الأساسي بالنسبة إليه.

تحديات القيصر
وذكر كاظم لساهر أن التحديات التي واجهها بالألبوم هى كيف يقدم موسيقى مختلفة بهذا الألبوم وكيف يجذب الجمهور الشباب لأغنياته، ووجه كاظم الساهر رسالة شكر لكل فريق عمل الألبوم بداية من الشعراء والموسيقيين حتى الموزعيين.

ويرى القيصر أن جمهوره يستاهل التحديات التي واججها من اجله خلال تحضير الألبوم وتمنى أن يتذكروا قصائد الألبوم كاملة بعد مرور سنوات طويلة.

واعتبر ان إستقبال الجمهور لألبوم “مع الحب ” حقق له سعادة وأمل كبير ليدخل في تجارب موسيقية جديدة ومختلفة فهو حاليا إنتهى من بعض الأغنيات الجديدة التي سيعلن عنها قريباً.

وفي النهاية، وجه الساهر نصيحة لمن لديه موهبة غنائية أن كل من يرى بنفسه موهبة يطلقها ويبدع بأفكار جديدة ومختلفة وان يسلحوا موهبتهم بالثقافة فهى ضرورية لكل موهوب.

شارك الخبر: