لبنان

حنكش: أولى مقومات المواجهة مع “الحزب” وحدة المعارضة

19 تموز, 2023

رأى النائب الياس حنكش، أن “دور كل نائب اليوم من الفريق المعارض أو من غيره في بلد طبيعي، الإحتكام إلى الدستور وإلى الآليات الدستورية”، مؤكدا أن “كل البدع والإنتظارات والإشارات الدولية والإقليمية، نحن نقرر إذا تصب في مصلحة لبنان أم لا”.

وأشار في حديث لقناة الـ”LBC”، إلى أننا “وكل الفريق المعارض كنا نلتزم بدورنا وواجباتنا، ونشارك في الجلسات وكنا مقتنعين في الجلسات الـ11 بمرشح لأنه نابع من الفريق المعارض، ويحمل كل البرنامج التي ترى المعارضة أنه جدير بالنهوض بلبنان”.

وأضاف: تبيّن ان حزب الله لا يمكنه ان يفرض رئيسا اذ ان هناك 77 نائبا يرفضون خياره وعليه ان يعرف ان ليس لديه المقومات نفسها السابقة، ومقومات المواجهة مع حزب الله أولها وحدة المعارضة وتبين ان ثمة أرضية مشتركة بين فرقائها يجب ان تبقى ثابتة للذهاب الى مواجهة حقيقية.

وشدد حنكش على أن “هناك هم واحد اليوم، وهو إنقاذ هذا البلد الذي يبدأ بانتخاب رئيس، والإحتكام للدستور، وعلى رئيس المجلس النيابي نبيه بري، أن يبقي الجلسات مفتوحة”، لافتًا إلى أن “الإتفاق الخماسي الذي حصل في قطر دعا إلى جعل وإبقاء الجلسات مفتوحة إلى حين إنتخاب رئيس وهذا ما قلناه منذ البداية”.

شارك الخبر: