تكنولوجيا

كل ما تحتاج لمعرفته عن تطبيق الذكاء الاصطناعي Places من مايكروسوفت

15 أيار, 2024

تسعى شركة مايكروسوفت إلى حل مشكلة التنسيق مع الزملاء بشأن مواعيد حضورهم للمكتب، وهي مشكلة نشأت بسبب زيادة العمل عن بعد والمرن بسبب جائحة كوفيد-19، حيث تقلصت وجودة الموظفين في المكتب.

تعتبر التطبيقات مثل Places المدعومة بالذكاء الاصطناعي تحت وضع اختبار المعاينة العامة في الوقت الحالي.

يمكن للشركات التي ترغب في تجربتها الاشتراك في الإصدار التجريبي. وعندما يتوفر بشكل كامل، سيصبح جزءًا من اشتراك “تيمز بريميوم”.

يساعد التطبيق الجديد من مايكروسوفت الشركات التي تستخدم بريد الكتروني وتطبيق Teams في تنظيم الوقت داخل المكتب بشكل أفضل.

قال جاريد سباتارو، نائب رئيس مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي في العمل: “من خلال استخدام Places ، يمكنك بسهولة التنسيق بين زملاء العمل في المكتب”.

تتضمن Places قسماً خاصاً لجدول الموقع، حيث يمكنك تحديد الأيام التي تستخدم فيها المكتب ومشاهدة الأيام التي يقترحها زملاؤك في العمل للاستخدام.

يمكن للمديرين تحديد أيام الأولوية لخطط المكتب، وذلك لضمان أن الجميع يكون على علم بالأحداث الهامة أو أيام العمل الجماعي التي تتطلب اهتمام خاص.

تصل بيانات الموقع هذه إلى تقويمات أوتلوك، لتكون على علم بجدول للأحداث في المكتب وأوقات المواعيد التي يجب عليك الحضور فيها.

في وقت لاحق هذا العام ، من المقرر أن تدمج مايكروسوفت هذه التجربة بشكل كامل في Copilot.

يمكنك استشارة مساعد الذكاء الاصطناعي حول الأيام التي يجب الحضور فيها إلى المكتب، وسيقدم لك قائمة بالاقتراحات استنادًا إلى الاجتماعات الشخصية، والوقت الذي ينوون فيه زملاؤك في العمل الحضور، وأية أيام أو مناسبات خاصة بالفريق.

ويقول سباتارو: “يمكنك طلب من Copilot تعديل جدولك الزمني استنادًا إلى هذه المعلومات وتغيير موقع عملك إلى المكتب في الأيام الموصى بها وإعادة جدولة الاجتماعات الشخصية”.

يضم Places أيضاً ميزة البحث التي تسهل عملية حجز غرف الاجتماعات أو المكاتب المشتركة، ويمكن الوصول إلى هذه الخدمات جميعها عبر تطبيق أوتلوك.

تحصل أيضًا على تذكيرات في التقويم في حال نسيان حجز غرفة أو مكتب خلال فترة تواجدك في المكتب.

في وقت لاحق من هذا العام، سيكون بإمكان التجربة الشاملة للحجوزات متاحة أيضًا في Copilot، حيث يقوم المساعد الذكي بشكل تلقائي بالبحث عن أماكن الاجتماعات وحجزها.

ترسل معلومات موقع “Places” إلى تطبيقات Microsoft 365 الأخرى.

إذا كنت تعمل في تيمز، يمكنك وضع علامة على زملائك كـ”قريبون” إذا كانوا متواجدين في نفس المكتب، كما يمكنك كتابة nearby@ لإعلام الأشخاص في المكتب بوجود محادثة سريعة.

وتتيح مايكروسوفت أيضًا لموظفي إدارة العقارات والمرافق الوصول إلى ميزة تحليلات المساحة في Places في وقت لاحق هذا العام.

تشير هذه الميزة إلى مدى انتشار استخدام المبنى وشعبيته بين الموظفين.

يستطيع مسؤولو تكنولوجيا المعلومات إدارة وتخصيص المساحات بشكل أفضل، وتحسين غرف الاجتماعات والمراسلة المشتركة.

يبدو أن لوحة المعلومات تركز على تحليلات البناء والغرفة بدلاً من توفير وسيلة أخرى للمديرين لمتابعة أداء الموظفين الفرديين.

شارك الخبر: