لبنان, مباشر

طقس “الشعنينة” يتحوّل: ما بعد الظهر ليس كما قبله!

23 آذار, 2024

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس غدًا الأحد غائمًا جزئيًا إلى غائم أحيانًا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة خصوصًا في المناطق الداخلية والجبلية والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، يتوقع تساقط أمطار متفرقة خصوصًا في المناطق الداخلية والشمالية اعتبارًا من بعد الظهر.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: كتل هوائية باردة نسبيا تؤثر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع طقس متقلب وماطر أحيانًا حتى يوم الثلاثاء حيث ترتفع درجات الحرارة وتعود إلى معدلاتها الموسمية ويستقر الطقس تدريجًا. 
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر آذار في بيروت بين 13 و22 درجة، طرابلس بين 11 و20 درجة وفي زحلة بين 6 و17 درجة.

– الطقس المتوقع في لبنان:

السبت: غائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ضباب على المرتفعات من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة خصوصًا شمال البلاد كما تنشط الرياح أحيانًا، تنحسر الأمطار تدريجًا خلال الليل، يتكوّن الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن 1700 متر وما فوق خلال ساعات الصباح الأولى والليل لذا نُحذر من خطر الانزلاقات.

الأحدغائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة خصوصًا في المناطق الداخلية والجبلية والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، يتوقع تساقط أمطار متفرقة خصوصًا في المناطق الداخلية والشمالية اعتبارًا من بعد الظهر. 

الإثنين: قليل الغيوم إلى غائم جزئيًا مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، يتحوّل تدريجًا بعد الظهر إلى غائم ويتوقع تساقط أمطار خفيفة متفرقة خصوصًا في المناطق الجنوبية. 

الثلاثاء: غائم جزئيًا مع ارتفاع بدرجات الحرارة حيث تلامس معدلاتها الموسمية مع رياح ناشطة، يتكوّن الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة أحيانًا شمال البلاد. 

– درجات الحرارة المتوقعة على الساحل من 20 إلى 11 درجة، فوق الجبال من 13 إلى 5 درجات، في الداخل من 14 الى 7 درجات.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية الى شمالية غربية، ناشطة احيانا، سرعتها بين 15 و40 كم/س.

– الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل:بين   % 60 و % 80.

– حال البحر: مائج اجمالا .  حرارة سطح الماء: 18°م.

– الضغط الجوي: 761 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس: 05,37  
– ساعة غروب الشمس: 17,53.

شارك الخبر: