رياضة

ميخيتريان يهدد اتلتيكو بإسقاطه في مدريد

21 شباط, 2024

حقّق انتر ميلان الإيطالي فوزًا ثمينًا على ضيفه أتلتيكو مدريد الاسباني 1-0 في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل هدف المباراة الوحيد البديل المخضرم النمسوي ماركو أرنوتوفيتش (79).

وتقام مباراة الاياب في العاصمة الاسبانية مدريد في 13 أذار/مارس.

وأصر الأرميني هنريك ميخيتريان، نجم وسط إنتر، على أن فريقه يجب أن يذهب إلى مدريد من أجل الفوز بمباراة الإياب.

وتابع عبر موقع “فوتبول إيطاليا” قائلاً: “الآن هناك مباراة أخرى يجب لعبها، صنعنا أكبر عدد ممكن من الفرص للتسجيل، لكننا كنا نعرف أننا نواجه منافسا قويا يدافع جيدا، ولحسن الحظ سجلنا هدفا وسنذهب لمدريد بأفضلية”.

واضاف: “لسوء الحظ، الفوز 1-0 يعني أننا لم نفعل شيئا بعد، يجب أن نذهب لمدريد للفوز، وأن نلعب كما لو كانت النتيجة لا تزال 0-0، يجب أن نبذل قصارى جهدنا ونواصل الرحلة التي قمنا بها في الموسم الماضي، حيث نريد العودة للنهائي”.

وشهدت المباراة عودة الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرّب أتلتيكو إلى ملعب “سان سيرو” في مدينة ميلانو الإيطالية لمواجهة إنتر الذي حمل ألوانه في التسعينيات بين 1997 و1999 محرزاً معه لقب كأس الاتحاد الأوروبي (يوروبا ليغ راهناً) عام 1998.

ودخل اتلتيكو اللقاء بهدف إحياء موسمه حيث يحتل حالياً المركز الرابع في الدوري الإسباني، فيما خرج من كأس إسبانيا من الدور نصف النهائي وكذلك من مسابقة الكأس السوبر الإسبانية.

بخلافه تماما، يعيش “نيراتزوري” المتوج بلقب المسابقة القارية الأم ثلاث مرات ووصيف الموسم الماضي، أفضل أيامه حيث يتربع على عرش صدارة الدوري الايطالي بفارق 9 نقاط مع مباراة مؤجلة على حساب يوفنتوس الثاني.

وخسر انتر نهائي المسابقة الموسم الماضي امام مانشستر سيتي الانكليزي، فيما يُعد اتلتيكو الفريق الوحيد الذي بلغ النهائي ثلاث مرات ولم يحرز اللقب.

بدوره عاد بوروسيا دورتموند الألماني بتعادل من عقر دار أيندهوفن الهولندي 1-1، وذلك في الدور ذاته.

افتتح دورتموند التسجيل عبر الهولندي دونيل مالن لاعب أيندهوفن السابق (24)، وادرك أيندهوفن التعادل بفضل المخضرم لوك دي يونغ (56 من ركلة جزاء).

وتقام مباراة الإياب في 13 اذار/مارس المقبل.

وتعود المواجهة الأخيرة بين الفريقين إلى 7 كانون الثاني/يناير 2017، خلال مباراة ودية انتهت بفوز دورتموند على أيندهوفن 4-1.

ولم يخسر أيندهوفن متصدر الدوري الهولندي سوى مرة واحدة في مبارياته الـ 26 الاخيرة في مختلف المسابقات، وكانت على أرض فينورد 0-1 في ثمن النهائي الكأس، مقابل 19 فوزاً و6 تعادلات.

كما حافظ النادي الهولندي على سجله خالياً من الخسارة في عقر داره هذا الموسم في 18 مباراة في مختلف المسابقات، مع 15 فوزا و3 تعادلات.

المصدر: وكالات..

شارك الخبر: