فن

“صاحب أشهر أغنيات شادية وعبد الحليم”.. الموت يُغيّب الشاعر مجدي نجيب

7 شباط, 2024

أعلنت جمعية المؤلفين والملحنين عن وفاة الشاعر الكبير مجدي نجيب، بعد صراع مع المرض خلال الفترة الماضية.

وكتبت جمعية المؤلفين والملحنين: “ببالغ الحزن والأسى تنعي جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين الشاعر الكبير الأستاذ مجدي نجيب ويتقدم مجلس الإدارة والأعضاء والعاملين بخالص التعازي لأسرته وأصدقائه ومحبيه”.

وكان الشاعر مجدي نجيب تعرض لأزمة صحية شديدة خلال الفترة الماضية، استدعت لدخوله إلى العناية المركزة.

وبكلماتٍ مؤسفة، أعلن الفنان شريف إدريس، وفاة الشاعر مجدي نجيب، وكتب عبر حسابه الشخصي على “فايسبوك”: “الشاعر الغنائي الكبير مجدي نجيب، شبابيك الدنيا كلها شبابيك والسهر والحكاية والحواديت كلها دايرة عليك، والكلام كم كان عليك، واللي كان خايف عليك انتهى من بين إيديك دي عنيك شبابيك والدنيا كلها شبابيك”.

وعلى غرار إدريس، أعلنت الشاعرة مي منصور، وفاة الشاعر والفنان التشكيلي مجدي نجيب، ودوّنت “الشاعر الكبير والصحافي والفنان التشكيلي وعمي وأبويا وصديقي مجدي نجيب في ذمة الله ورحمته”.

وكان ابن الشاعر مجدي نجيب توفي في أيار العام الماضي، بعد إصابته بأزمة قلبية، وأدى هذا الحدث المؤلم في حياة نجيب لتدهور حالته ودخوله في حالة حزن شديدة.

مجدي نجيب هو شاعر غنائي من رواد شعر العامية المصري، إلى جانب كونه من كبار شعراء الأغنية المصرية، وتعاون مع كبار الفنانين أبرزهم عبد الحليم حافظ في أغنية “كامل الأوصاف”، وشادية في “يا طريقنا يا طريق”، وفايزة أحمد “تعالى وشوف”، وهاني شاكر “يا ريتك معايا”.

لكن فنياً برز اسم الشاعر مجدي نجيب إلى جانب محمد منير، إذ تعاون معه في إحدى أشهر أغنياته “شبابيك” والتي تعد أبرز ما قدم، كما تعاون معه في أغنيات “ممكن، ليلى، حواديت، من أول لمسة”.

شارك الخبر: