رياضة

ما هي التشكيلة المثالية المتاحة مجاناً في الميركاتو الكروي الشتوي؟

1 كانون الثاني, 2024

بدأت سوق الانتقالات الكروية تضج بالأخبار والتفاصيل حول الميركاتو الشتوي الاوروبي، والذي ينطلق مع بداية العام الجديد، ويستمر طيلة شهر كامل.

ودخلت صحيفة “ماركا” الإسبانية المزاد، ولكن على طريقتها، حيث كشفت عن التشكيلة التي تضم أفضل اللاعبين المتاحين في الميركاتو.

ويتصدر ثنائي ريال مدريد توني كروس ولوكا مودريتش، واوليفييه جيرو نجم ميلان، وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، هذه اللائحة مع دخولهم الفترة الحرة من عقودهم، والتي تتيح لهم التفاوض مع أي ناد دون الرجوع لأنديتهم.

واشارت الصحيفة: “كما هو معتاد في مثل هذا الوقت، تبدأ أسماء لاعبي كرة القدم الذين تنتهي عقودهم في التداول بقوة، وقمنا بتجميع تشكيلة من اللاعبين الذين رغم انتهاء عقودهم مع أنديتهم الحالية، يمكن أن يناسبوا أي فريق في العالم”.

وسيكون الرجل الذي سيدافع عن المرمى في التشكيلة المتاحة، ميريت حارس مرمى نابولي البالغ من العمر 26 عاماً، وهو أساسي في احد أفضل فرق إيطاليا، ويبدو غريباً أن النادي الإيطالي لم يجدد عقد لاعب كان منتظمًا منذ عام 2018، لديه ما يقرب من 250 مباراة مع نابولي، ولكن بعض المعلومات إلى أنه يمكن أن يجدد عقده حتى عام 2025، ولكنه ابتداءً من يوم الإثنين، يمكنه التفاوض مع أي ناد آخر.

وسيكون الدفاع مؤلفاً من آرون وان-بيساكا في الجهة اليمنى، إذ يبلغ النجم الشاب من العمر 26 عامًا ولعب 173 مباراة مع مانشستر يونايتد، وكل التقارير تشير إلى أنه قد يبقى في صفوف فريقه، رغم عدم تأكيد خبر تجديد عقده بعد.

ويتواجد في التشكيلة أيضًا الظهير الأيسر لنادي روما الإيطالي ليوناردو سبينازولا (30 عاماً)، والذي ربطته عدة تقارير بإمكانية الانتقال الى الهلال السعودي، علماً أن ناديه الحالي تعاقد معه في عام 2019 قادمًا من يوفنتوس، وخاض مع “الذئاب” 130 مباراة عبر كل المسابقات، وأحرز 7 أهداف وقدم 19 تمريرة حاسمة، وتبلغ القيمة السوقية الحالية للاعب 7.5 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع “ترانسفير ماركت”.

هذا وسيستمر الحديث بالطبع عن الثنائي لوكا مودريتش وتوني كروس في ريال مدريد لفترة طويلة، إذ لا تزال المفاوضات مفتوحة لكلا اللاعبين، ولكن لا يُستبعد أي سيناريو لهما. وتم ربط مودريتش بإمكانية الانتقال للدوري السعودي في الآونة الأخيرة.

وبجانبهما، في هذا التشكيل، سيكون هناك أيضًا رابيوت، صاحب الـ28 عامًا، ما زال يحافظ على مستواه في يوفنتوس، كما سيظهر في التشكيلة لاعبان بمهارات فائقة مثل نيكولاس بيبي، لاعب طرابزون سبور التركي، وكارلوس فيلا، مهاجم لوس أنجلوس الأميركي، ولا يعيش أيٌّ منهما بأفضل ايامه، ولكن يمكن أن يكونا حلاً عاجلًا لأندية تبحث عن لاعبين مخضرمين.

وبالطبع يتواجد في القائمة الفرنسي كيليان مبابي، والذي تربطه عدة تقارير بإمكانية الانتقال إلى ريال مدريد، مع سعي نادي باريس سان جيرمان لتجديد تعاقده.

المصدر: وكالات..

شارك الخبر: