Uncategorized

لدغة “عنكبوت متشرد”… تحولت من كابوس الى علامة حب! (صورة)

6 تشرين الأول, 2023

شاركت الفنانة شيلبي ألكسندرا محنتها غير العادية مع لدغة عنكبوت آكلة اللحم والتي شفيت بشكل لا يصدق لتصبح على شكل قلب مثالي، وفق ما نقل موقع نيوزيوك.

في منزلها الواقع على ضفاف البحيرة في مقاطعة سكاغيت بولاية واشنطن، كانت ألكسندرا نائمة عندما تعرضت للعض بشكل غير متوقع من قبل “عنكبوت متشرد”.

وقالت ألكسندرا: “استيقظت مع طفح جلدي هائل وبثور صفراء عملاقة على الجانب الأيمن من كاحلي وساقي. يبدو أن هذه اللدغات نادرة جدًا – نادرة جدًا لدرجة أنها لا تصنف على أنها عناكب خطيرة. تجربتي لا تتفق مع هذا”.

وسرعان ما طلبت الرعاية الطبية ووصف لها المضادات الحيوية ومضادات الهيستامين لمكافحة آثار اللدغة.

ونشأت هذه العناكب في أوروبا وتم إدخالها عن غير قصد إلى شمال غرب المحيط الهادئ في أوائل القرن العشرين.

والإجماع العلمي هو أن لدغة “العنكبوت المتشرد” لا تعتبر ضارة بصحة الإنسان.

على الرغم من الشائعات عن آثار نخرية أو آكلة للحم تثير الخوف، فإن مركز السيطرة على الأمراض لا يدرجها ضمن أنواع العناكب السامة للبشر.

وفي الأسبوع التالي اتخذت تجربة ألكسندرا منعطفًا قاتمًا. تشكلت نقطة صفراء بحجم كرة الغولف على كاحلها قبل أن تنفجر في النهاية لتكشف عن جرح أسود نخري.

وقالت: “عدت على الفور إلى المستشفى وأحالوني إلى مركز العناية بالجروح. وهناك، قيل لي إن الأمر سيزداد سوءًا على الأرجح خلال الأشهر القليلة المقبلة، ويجب أن أتجنب المشي لوقف انتشار السم”، مضيفة: “كان الجرح نخريًا، واستمر في الذوبان طوال الشهر التالي حتى أحدث ثقبًا يبلغ عمقه حوالي بوصة واحدة في ساقي.”

وخلال الأشهر الثلاثة التالية، عادت لإجراء عمليات العناية بالجروح أسبوعيًا: “ربما كان هذا هو الشيء الأكثر إيلامًا الذي مررت به على الإطلاق… لقد أمضيت العديد من الليالي بلا نوم في عذاب لا يطاق على الإطلاق”.

وتحدثت ألكسندرا، التي لم تكن قادرة على المشي لأكثر من شهر، عن اللحظة التي اكتشفت فيها شكل اللدغة غير المعتاد.

وقالت ألكسندرا: “في المرة الأولى التي قالت فيها إحدى الممرضات: “أوه، يبدو وكأنه قلب”، كنت أشعر بألم شديد، ولم أهتم بصراحة… عندما شفي أخيرًا تمامًا، بعد حوالي أربعة أشهر من تعرضي للعض في البداية، كنت ممتنة للغاية. في هذه المرحلة، بدا أثر اللدغة وكأنه قلب حقًا.”

ونتيجة للإصابة، لم تتمكن ألكسندرا من الانتقال إلى لوس أنجلوس كما خططت خلال الصيف لمتابعة الفرص الفنية. ولكن على الرغم من تحطم خططها، فإن الجرح على شكل قلب أعطى الفنانة وقفة للتفكير.

شارك الخبر: